الانتخابات النيابية

بدء وصول صناديق اقتراع المغتربين إلى لبنان.. سفير لبنان في إيران: الإنتخابات كانت جيّدة

بدأت صناديق اقتراع المغتربين التي جرت أمس في 10 دول هي مصر والكويت والسعودية وسلطنة عمان وايران وسوريا والاردن وقطر والبحرين والعراق بالوصول الى لبنان تباعا.

إيران: وصلت صباح اليوم  الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، طائرة تابعة للطيران التركي قادمة من العاصمة الايرانية طهران، وعلى متنها الحقيبة الديبلوماسية التي يرافقها سفير لبنان عباس حسن، وهي عبارة عن صندوقين من اصوات اللبنانين الذين اقترعوا يوم أمس في طهران. وتسلم الصندوق في المطار من وزارة الخارجية القنصل منصور شيا واسامة الحايك من مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية، حيث تم تسطير محضر بذلك، لتتسلمها بعد ذلك عناصر من قوى الأمن الداخلي التي ستنقلها بدورها الى مصرف لبنان.

واشار السفير عباس حسن الى ان “عملية الاقتراع كانت طبيعية في ظل اندفاع اللبنانيين لممارسة حقهم بالانتخاب، وانتهت عملية التصويت عند العاشرة ليلا. وتحتوي تلك الصناديق على أربعمائة وسبعين صوتا لقلمي انتخاب”. إشارة الى أن نسبة الاقتراع في طهران سجلت 74 %

سوريا: وتسلمت وزارة الداخلية بحضور وزارة الخارجية عند الحدود اللبنانية في نقطة المصنع  فجر اليوم حقيبة تضم ٣ صناديق اقتراع للبنانيين مقيمين بسوريا، حيث وقعوا على محاضر الاقتراع. وتولت المديرية العامة للامن العام عملية مواكبة الصناديق من نقطة المصنع الى مصرف لبنان.

السعودية: بالتزامن، نُقلت، فجراً، الحقائب الدبلوماسية التي تحتوي أصوات الناخبين اللبنانيين من الرياض وجدّة. وباغت نسبة الاقتراع في جدّة 54% اما في الرياض فبلغت 47.85%.

* السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى